جديد 4E

افتتاح معرض (صنع في سورية) للألبسة والنسيج بمشاركة أكثر من 360 شركة متخصصة

عرنوس في الافتتاح : التحية لكل صناعي سوري ولكل يد عاملة ولكل من ساهم في تطوير الإنتاج المحلي

رجال أعمال يبدون ارتياحاً للمعرض وثقة بتحقيق أهدافه الاقتصادية والتصديرية خصوصاً

دمشق – السلطة الرابعة – متابعات

افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس فعاليات معرض صنع في سورية التصديري التخصصي للألبسة والنسيج الذي يقام في مدينة المعارض بدمشق وينظمه اتحاد غرف الصناعة والتجارة السورية ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج ويستمر حتى الـ 14 من الشهر الجاري.

ويشارك في المعرض أكثر من 360 شركة متخصصة بالألبسة الرجالية والولادية واللانجري والنسائية والجوارب والقطنيات والأقمشة ومستلزمات الإنتاج إضافة إلى شركات الشحن من مختلف المحافظات تتوزع بين خمسة أجنحة رئيسة ويمتد على مساحة 15500 متر مربع.

وفي تصريح للصحفيين وجه رئيس مجلس الوزراء التحية لكل صناعي سوري ولكل يد عاملة ولكل من ساهم في تطوير الإنتاج المحلي وعودة الصناعة إلى الازدهار والتنمية مشيراً إلى الجهود الحكومية المبذولة لدعم وتطوير هذه الصناعة والتي نلاحظ صداها وأثرها الإيجابي من خلال هذا المعرض.

ولفت المهندس عرنوس إلى مشاركة أكثر من 360 شركة متخصصة بالألبسة النسيجية بأنواعها المختلفة وحضور أكثر من ألف زائر قدموا لشراء المنتجات النسيجية السورية والذين أبدوا إعجابهم وتقديرهم لهذه المنتجات ونوعيتها وجودتها وأسعارها وتنافسيتها.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تقف إلى جانب التجار والصناعيين بما يسهل عملية التصدير حيث هم الحكومة أن يكون السوق الداخلي لديه اكتفاء مع تصدير الفائض مشيراً إلى أن ما يميز هذا المعرض أن كل المنتجات بدءا من الخيط مروراً بصناعتها والتطريز والتصميم والتفصيل وكل تفاصيلها من الصناعة السورية وهذا أمر نعتز به كسوريين.

رجال أعمال : تحريك لعجلتي الإنتاج والصادرات

لؤي صاري:

وقبل افتتاح المعرض أوضح عضو لجنة معرض صنع في سورية للألبسة والنسيج  لؤي صاري ان عدد كبير من التجار العرب يتوافدون تباعا للمشاركة في معرض صنع في سورية، حيث تضم هذه الوفود تجاراً من لبنان والأردن والكويت ودول الخليج وليبيا والعراق.

و لفت صاري إلى ان حضور هذه الوفود إلى سورية من شأنه تحريك عجلة الإنتاج المحلي و رفع أرقام الصادرات السورية من منتجات الألبسة والنسيج وتحريك السوق المحلي وكسر جموده ايضا.

ولفت لموقع الاقتصاد اليوم ان سوريا تعتبر من اهم الدول بحوض البحر المتوسط لصناعة الالبسة والنسيج، أما بالنسبة للأسواق المستهدفة اليوم بهذا المعرض فهي الاسواق المتاحة مثل العراق ولبنان وليبيا والخليج ولقد قمنا بدعوة السادة المستوردين الحقيقيين من رجال أعمال بضيافة لجنة المعرض الممثلة للغرف ورابطة النسيج وكل الامل أن يكون هناك توقيع عقود توريد ترضي المشاركين من العارضين

رغيد الحلبي

من جهته بيّن رئيس مجلس إدارة رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج السيد رغيد الحلبي أن نجاح معرض صنع في سورية للألبسة والنسيج جاء نتيجة الجهود الحكومية الكبيرة ومساهمة جميع الوزارات المعنية.

و لفت في تصريحه لموقع الاقتصاد اليوم، أن معرض صنع في سوريا و على مدى عشر سنوات متواصلة لا يزال يعتبر المحرك الأساسي لإنعاش القطاع النسيجي حيث عمل اتحاد غرف الصناعة السورية واتحاد غرف التجارة السورية و رابطة المصدرين للألبسة والنسيج على تنظيم هذا المعرض .

 يذكر ان القطاع النسيجي في سوريا يتمتع بتنظيم مميز بين القطاعات الصناعية والانتاجية ويمتلكون الخبرة ويتجهون نحو هدفهم التصديري بثبات وبهدوء وسهولة تحت عملية القرعة لاختيار الاجنحة للمشاركين في معرض صنع في سوريا النسيجي للاختصاصات : ولادي ، اللانجري – الالبسة النسائية – الشحن – ألبسة رجالية – جوارب – قطنيات – مستلزمات الانتاج  .

واعتاد المنظمون والمشاركون على الاليات التي تعتمد مبدأ القرعة العادلة في توزيع الاجنحة

 ويذكر ان تفهم الوزارات الحكومية المعنية بمنح موافقات الدخول للزبائن زوار المعرض له دور كبير في اتمام مسيرة معرض صنع في سوريا المتخصص بالقطاع النسيجي .

علي تركماني

رئيس لجنة المعارض علي تركماني أوضح من جهته أن معرض صنع في سورية للألبسة والنسيج حاز على اهتمام التجار العرب حيث شهد توافد عدد كبير من التجار سواء من لبنان و الكويت و دول الخليج والعراق و ليبيا و الأردن بهدف توقيع عقود تصديرية لأسواق تلك البلدان

مشيرا إلى ان الصناعة النسيجية السورية تتميز بجودتها وموديلاتها العصرية المواكبة لكل الأسواق الداخلية والخارجية.

و لفت تركماني إلى أن المعرض يضم عدد كبير من شركات صناعة الألبسة مؤكدا أن إقبال الزوار العرب إلى هذا المعرض من شأنه كسر جمود الأسواق المحلية وتحريك عملية الإنتاج ودفع أرقام الصادرات السورية من هذه المنتجات لتحتل مراتب جديدة.

عرب الحلبي

من جهته بين عضو لجنة معرض صنع في سورية للألبسة والنسيج عرب الحلبي في تصريحه لموقع الاقتصاد اليوم، أن معرض صنع في سورية للألبسة والنسيج يضم تشكيلة واسعة من المنتجات النسيجية المتميزة بإتقانها ونوعيتها وموديلاتها المواكبة للأسواق المحلية والخارجية..

ولفت الحلبي إلى أن المعرض يضم شركات محلية معروفة ومرموقة في الصناعة النسيجية طرحت تشكيلة واسعة من الألبسة الولادية والرجالية واللانجوري والنسائي بهدف توقيع عقود تصديرية للأسواق الخارجية بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني بشكل عام وعلى القطاع النسيجي بشكل خاص.

طلال قلعجي

وكان رئيس لجنة معرض صنع في سورية للألبسة والنسيج السيد طلال قلعجي قد أكد في تصريحه لموقع الاقتصاد اليوم – قبل الافتتاح – ان  تجهيزات معرض صنع في سوريا التصديري للألبسة و النسيج و مستلزمات الانتاج لربيع و صيف 2021 اكتملت لاستقبال الزوار المستوردين و رجال الأعمال القادمين من أكثر من /7/ دول وهم بحدود /900/ رجل أعمال و بدعم حكومي كبير جداً.

تفاصيل الافتتاح الرسمي للمعرض من وكالة سانا على هذا الرابط :

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

81 − 73 =