جديد 4E

مصنع ضخم على الطريق للأدوية والمستلزمات الطبية يستقطب 180 فرصة عمل

مئات ملايين الكبسولات والقطرات العينيّة وعبوات الشراب .. وأطنان من الشامبو والمعقمات ومليارات المضغوطات العادية والهرمونية

دمشق – السلطة الرابعة

اعتبر المدير العام للمدينة الصناعية في عدرا ( فارس فارس ) أن مشروع / الأدوية البشرية والمعقمات، والمطهرات ذات الاستخدام الطبي والشاش الطبي، والصابون على شكل قطع ، والشامبو ومعجون الأسنان / الذي تقدّم به السادة غاندي أسعد ، وإسماعيل اليوسف (شركة توصية بسيطة – قيد التأسيس ) مشمولاً بأحكام مرسوم تشجيع الاستثمار رقم 8 لعام 2007 ، وأصدر قرار الموافقة على ذلك، ما يجعله مشروعاً مستفيداً من الإعفاءات والمزايا والتسهيلات الواردة فيه ويخضع لأحكامه.

مبنى إدارة مدينة عدرا الصناعية

المعطيات تشير لمشروع ضخم

والواقع فإن المعطيات الأولية لهذا المشروع تشير إلى أنه من المشاريع الضخمة جداً التي ستقام في مدينة عدرا الصناعية في ريف دمشق، لإنتاج أصناف عديدة من الأدوية والمستلزمات الطبية.

كما توضح المعطيات أن المصنع المذكور سيقوم بإنتاج العديد من أصناف الأدوية البشرية، منها / 20 / مليون عبوة شراب سائل، و/ 14 / مليون و /400 / ألف تيوب من الكريمات والمراهم، و / 1 / مليار مضغوطة من الأقراص والمضغوطات، و / 500 / مليون كبسولة، بالإضافة إلى / 17 / مليون أمبولة.

كما سيقوم هذا المصنع بإنتاج عدة أصناف من الأدوية الهرمونية، بحيث ينتج / 14 / مليون و / 400 / ألف تيوب من الكريمات والمراهم الهرمونية، و / 1 / مليار مضغوطة من أقراص المضغوطات الهرمونية، و / 500 / مليون كبسولة هرمونية، و / 4 / ملايين و / 300ألف من مضغوطات التحاميل الهرمونية.

من أنواع السيفالوسبورينات

كما سيكون هناك إنتاج مليار مضغوطة من (السيفالوسبورينات ) على شكل أقراص مضغوطة، بالإضافة إلى/ 17 / مليون أمبولة من السيفالو سبورينات.

كما سينتج هذا المصنع / 20 / مليون عبوة من القطرات العينية، و / 3 / مليارات قطعة من قطع الشاش الطبي، و / 13,200 / طن من الشامبو، و / 4,320 / طن من المعقمات والمطهرات على شكل سوائل بيضاء، كما سينتج / 4,230 / طن من المعقمات والمطهرات على شكل سوائل حمراء، وكذلك / 7 / ملايين و / 200 / ألف تيوب من المعقمات والمطهرات على شكل كريمات بيضاء، و / 7 / ملايين و / 200 / ألف تيوب من المعقمات والمطهرات على شكل كريمات حمراء، و / 14 / مليون و / 400 / ألف عبوة على شكل زيوت من المعقمات والمطهرات، و / 7 / ملايين و / 200 / ألف ظرف بودرة كمعقمات ومطهرات، و / 14 / مليون و / 400 / ألف شاسيه أقراص مطهرة للحلق، بالإضافة إلى / 600 / ألف قطعة صابون، و / 14 / مليون و / 400 / ألف تيوب معجون أسنان.

هذا المشروع حسب المعطيات الأولية قادم على الطريق وسيكون جاهزاً خلال / 36 / شهراً ، ليستقطب / 180 / فرصة عمل، على ثلاث ورديات.

شروط هيئة الاستثمار

هيئة الاستثمار السورية اشترطت – عبر إدارة مدينة عدرا الصناعية – أن لا تقل قيمة الموجودات عن / 50 / مليون ليرة سورية، وأن يلتزم المستثمر بتقديم صفحة الاحتياجات للموجودات للمشروع قبل ثلاثين يوماً من بدء الاستيراد، لتصديقها من قبل وزارة الصناعة والحصول على الإعفاء الجمركي من النافذة الواحدة، وما إلى ذلك من الشروط الإجرائية .    

( سيريا ستيبس )