جديد 4E

لطالما استخدمه للطرد والعفو والتحريض.. تويتر يوقف حساب ترامب بشكل دائم

السلطة الرابعة – وكالات

قال مراسل CNN، جيم أكوستا : إن موقع تويتر أوقف حساب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بشكل دائم من منصته بسبب “خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”.

وكانت ( CNBC ) عربية قد أشارت سابقاً إلى أن فيسبوك وإنستغرام قد مددا حظر حسابي ترامب بقية فترة رئاسته

وقال الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربرج إن الشركة ستمدد الحظر المفروض على حسابي الرئيس الأميركي دونالد ترامب على فيسبوك وإنستجرام خلال الأسبوعين المقبلين على الأقل لحين اكتمال عملية انتقال السلطة.

في غضون ذلك قالت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي يوم أمس الجمعة إنها تحدثت مع رئيس هيئة الأركان المشتركة فيما يتعلق باتخاذ إجراءات احترازية لضمان عدم تمكن الرئيس دونالد ترامب من القيام بأعمال عدائية أو إصدار أمر بشن ضربة نووية في الوقت المتبقي له في السلطة.

وقالت بيلوسي في خطاب لزملائها “الموقف مع هذا الرئيس المختل لا يمكن أن يكون أكثر خطورة وعلينا أن نفعل كل ما بوسعنا لحماية الشعب الأميركي من اعتدائه غير المتزن على بلادنا وعلى ديمقراطيتنا”.

في هذه الأثناء قال الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن إنه يعتقد منذ فترة طويلة أن الرئيس دونالد ترامب لا يصلح لتولي السلطة لكن أمر مساءلته متروك للكونغرس لاتخاذ قرار بشأنه بعد اقتحام أنصاره لمبنى الكونغرس يوم الأربعاء.

وأضاف بايدن للصحفيين إن تركيزه منصب الآن على احتواء جائحة كوفيد-19 وضمان تسريع وتيرة برنامج التطعيم ودعم الاقتصاد.

وردا على سؤال حول تشريع يعده الديمقراطيون في مجلس النواب لمساءلة ترامب تمهيدا لعزله بسبب دوره في تأجيج العنف قال بايدن “هذا أمر يعود للمجلس… لكن علينا الاستعداد كي نبدأ عملنا بأسرع وتيرة ممكنة”.