جديد 4E

زعبرات الديمقراطية الأمريكية تطفو على سطح الحقيقة أنصار ترامب المهزوم يقتحمون الكونغرس

السلطة الرابعة – وكالات

من أجمل وأطرف الأخبار أن عدداً كبيراً من أنصار الرئيس الأمريكي المهزوم ( دونالد ترامب ) اقتحموا اليوم الأربعاء، الحواجز التي وضعتها الشرطة الأميركية حول مبنى الكونغرس، وتمكن العشرات منهم في دخول الساحة الرئيسية للمبنى.

واقتحم مناصرو ترامب الحواجز وصعدوا إلى الباحة الرئيسية للكونغرس ورفعوا أعلاما مناصرة لترامب ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات نوفمبر الرئاسية.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن شرطة الكونغرس تعمل حاليا على إغلاق كامل المبنى.

ويأتي هذا التطور بعد نحو ساعة من دعوة ترامب أنصاره إلى “عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة”.

ودعا الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، خلال تظاهرة لأنصاره في واشنطن رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسية، أنصاره إلى السير باتجاه الكونغرس.

وكان الرئيس المهزوم ترامب قد قال في خطاب سخيف موجه لأنصاره : إننا لن نعترف بالهزيمة فالبلاد لا تتحمّل ذلك .. ! وهذا في الحقيقة يشكّل الحالة الجنونية الشبيهة إلى حدٍّ كبير بترامب ، الذي يعتقد ويصرّح بأن غيابه عن سدّة الرئاسة سيوصل بلاده إلى الهاوية لأنه لا يمكن الاستغناء عنه ..!! في حين أن الشعب الأمريكي استغنى عنه وبقوة وما عليه سوى الرحيل. فقد نبذه شعبه .. فضلاً عن كونه منبوذ من شتى أصقاع العالم لحماقاته وسوء تصرفاته.

ترامب يدعو أنصاره للعودة إلى منازلهم.. وبايدن يطالب بإنهاء “حصار الكونغرس”

هذا وقد دعا الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أنصاره إلى العودة لديارهم بعدما اقتحموا مبنى الكابيتول، وذلك بعد دقائق من تصريحات للرئيس المنتخب جو بايدن، طالبه فيها بالتدخل لإنهاء ما وصفه بـ“حصار الكونغرس“.

وقال ترامب في مقطع فيديو بثه على حسابه في تويتر: ”عليكم العودة إلى منازلكم الآن، لا بد أن يسود القانون والنظام“.

لكنه كرر مزاعمه بشأن تزوير الانتخابات الرئاسية، قائلا: ”الانتخابات شابها التزوير لكن علينا أن نحافظ على السلام.

من جانبه، طالب جو بايدن، دونالد ترامب، بالظهور على الهواء مباشرة والمطالبة بإنهاء ما وصفه بـ“حصار الكونغرس“.

وقال بايدن في كلمة له: الديمقراطية الأمريكية تتعرض لهجوم غير مسبوق، وعلى ترامب الظهور على الهواء مباشرة والمطالبة بإنهاء حصار الكونغرس“.

وأضاف أن ”المشاهد في مبنى الكونغرس تصل إلى حد التحريض، وينبغي أن تتوقف فورا“.

ودعا بايدن، ترامب، إلى أن يكون ”على قدر المسؤولية“.

وأغلقت السلطات الأمريكية مبنى الكونغرس الأمريكي (الكابيتول)، يوم الأربعاء؛ إثر اختراق حشود تحتج على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن للحواجز الأمنية، أثناء مناقشة المجلس للتوثيق الرسمي لفوزه على الرئيس دونالد ترامب.

واقتحم محتجون مؤيدون للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، الحواجز الأمنية المحيطة بالكونغرس، واعتلوا منصة وضعت من أجل تنصيب بايدن، بعد اشتباكات مع الشرطة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته أمر بالدفع بالحرس الوطني وغيره من خدمات الحماية الاتحادية إلى مبنى الكونغرس لحمايته من المتظاهرين.

ورفضت وزارة الدفاع الأمريكية في وقت سابق طلب مسؤولي العاصمة واشنطن نشر الحرس الوطني لإخراج المتظاهرين.

وأفاد مراسل ”نيويورك تايمز“ نقلا عن مسؤول بولاية فرجينيا، أن الأخيرة قررت الدفع بالحرس الوطني في الولاية و200 من الجنود إلى العاصمة واشنطن.

وفرضت عمدة بلدية واشنطن حظر تجول من السادسة مساء الأربعاء إلى السادسة صباح الخميس، وذلك إثر اقتحام حشد من أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكونغرس.

ورافقت شرطة الكونغرس أعضاء مجلس النواب خارج قاعتهم، قبل أن يقتحمها المتظاهرون، كما وثقت مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام أمريكية.

وأظهر أحد مقاطع الفيديو بعض المقتحمين للكونغرس وهم يحطمون نوافذ القاعات الداخلية.

ولا تزال الشرطة تحاول إخراج أنصار ترامب الغاضبين باستخدام الغاز المسيل للدموع، فيما عمد بعض المحتجين إلى اعتلاء منصة وضعت من أجل تنصيب بايدن، الذي يزعم غريمه الجمهوري تزوير الانتخابات لصالحه.