جديد 4E

على وقع خطوات الشتاء القادم سريعاً ما الأحوال الجوية المتوقعة لليومين القادمين ..؟

دمشق – السلطة الرابعة

أخبرنا المتنبئ الجوي السيد زكريا العيسى من المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن جو اليوم الاثنين 30-11-2020: هو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية، كما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل.

ليلاً: يكون الجو بارداً، كما يحذر من تشكل الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر في بعض المناطق الداخلية.

الرياح: شرقية في المناطق الشمالية والجزيرة وجنوبية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة.

البـحر: خفيف ارتفاع الموج.

وفي تقريرٍ مسائي آخر أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن أمطاراً متفرقة  كانت غزيرة هطلت اليوم على بعض المناطق الساحلية والوسطى والشمالية، وذلك نتيجة لتأثر البلاد بامتداد منخفض البحر الأحمر السطحي وتيارات جنوبية غربية رطبة في الطبقات المتوسطة والعالية من الغلاف الجوي ويستمر هذا الوضع الجوي خلال اليومين القادمين.

فيما يستمر الجو غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً والفرصة مهيأة بإذن الله لهطل زخّات من المطر فوق مناطق متفرقة تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، خاصة على المناطق الساحلية والشمالية والبادية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة فإنها تميل للانخفاض وتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، وليلاً يكون الجو رطباً ومائلاً للبرودة بشكل عام وبارداً في المرتفعات الجبلية، ويحذر من تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية ليلاً وخلال ساعات الصباح الباكر.

الرياح: شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة ولكن تصبح مع هبّات نشطة على المرتفعات الساحلية.

البحر: خفيف ارتفاع الموج.

أما غداً الثلاثاء

سيكون الأول من كانون الأول  01-12-2020 أي أن ( الشتوية ) قد بدأت بالاتجاه نحونا ويمكننا القول بأنها قد وصلت عملياً ببعض مظاهرها على الرغم من أن بدايتها مناخياً لن تكون قبل يوم الاثنين 21 كانون الأول، وحتى يوم السبت 20 آذار / مارس، فالشتاء تبدأ بشائره قبل أن يصل، وهو الفصل الوحيد الذي يخترق السنين، حيث تمتد أيامه بين عامين، فالأيام العشرة الأولى منه تكون في عام وبقية أيامه تأتي في العام الذي يليه.

وبالعودة إلى المتنبئ العيسى فقد أشار في تقريره المناخي إلى أن الجو سيكون غداً الثلاثاء غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً فوق مناطق متفرقة كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها.

الرياح: شرقية بين الخفيفة والمعتدلة.

البـحر: خفيف ارتفاع الموج.

وفي يوم الاربعاء 02-12-2020:

يبقى الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الجنوبية الشرقية والبادية، كما توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها.