جنايات دمشق تُطلق أحكاماً بجرائم مخدرات تراوحت بين 3 و 12 سنة أشغال شاقة

السلطة الرابعة – خاص

كشفت محكمة الجنايات الثالثة في دمشق عن إصدارها لثلاثة قرارات تتضمن أحكاماً بحق أشخاص منهم من قام بحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي، ومنهم من تدخل بالشروع في تهريب المخدرات، وقد تراوحت الأحكام بين 3 سنوات و 12 سنة أشغال شاقة.

وفي التفاصيل فقد حكمت محكمة الجنايات الثالثة في دمشق على ( م . ط . عربي كاتبي ) دمشق – قيد قنوات – باب الجابية – تولد 1970 ومقيم حالياً في عرنوس – أبو رمانة – بمعاقبته بالأشغال الشاقة لمدة اثني عشر سنة، وغرامة 500 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن ثبت للمحكمة إقدام المحكوم على التدخل بالشروع بتهريب المخدرات.

وقد صدر الحكم عملاً بقانون العقوبات متضمناً أيضاً حجر المحكوم وتجريده مدنياً، وتضمينه الرسم والمجهود الحربي.

كما حكمت المحكمة ذاتها على ( ز . العطاري ) وهو أردني الجنسية ومقيم في ريف دمشق جديدة الشيباني – بعد أن ثبت إقدامه على حيازة المواد المخدرة بقصد التعاطي، بمعاقبته بموجب قانون العقوبات بالأشغال الشاقة ثلاث سنوات، وغرامة / 100 / ألف ليرة سورية.

وحكمت المحكمة أيضاً بثلاث سنوات أشغال شاقة على ( ع . يوزرباشي ) تولد 1995 دمشق عمارة – عرفة – ومقيم في شارع بغداد، وذلك بعد أن ثبت للمحكمة إقدامه على حيازة المواد المخدرة بقصد التعاطي، وتضمن قرار الحكم أيضاً تغريمه بموجب قانون العقوبات بمبلغ / 100 / ألف ليرة سورية.

هذان الحكمان الأخيران تضمنا أيضاً حجر المحكومين وتجريدهم مدنياً ، وتضمينهم الرسم والمجهود الحربي.

وأوضحت القرارات الثلاثة أن هؤلاء المحكومين ما يزالون فارين، ولذلك تقرر حجز أموالهم وأملاكهم وإسقاطهم من الحقوق المدنية عملاً بالمادة 329 من قانون أصول المحاكمات الجزائية.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 5 = 3