جديد 4E

ثلاثة شهداء وجريح ..التصدي لعدوان إسرائيلي جوي .. العدو: استهدفنا مواقع لفيلق القدس والجيش السوري

السلطة الرابعة – رصد

تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري فجر اليوم لعدوان إسرائيلي في سماء المنطقة الجنوبية وأسقطت عدداً من صواريخ العدوان.

 وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا أنه حوالي الساعة “الثالثة وإحدى عشرة دقيقة فجر هذا اليوم قام العدو الصهيوني بعدوان جوي من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية وتصدت له وسائط دفاعاتنا الجوية وأسقطت عدداً من الصواريخ”.

وأضاف المصدر أن العدوان “أسفر عن استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح جندي ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وقالت سانا أنه خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية شن العدو الإسرائيلي عدة اعتداءات جوية تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت معظم الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى أهدافها.

من جهتها أوضحت وكالة سبوتنيك الروسية أن الجيش الإسرائيلي أعلن في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، شن غارات على فيلق القدس الإيراني والجيش السوري في سوريا.

وأكدت سبوتنيك اعتراف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدات على موقع تويتر، بهذا العدوان حيث أكد شن غارات جوية زاعماً استهدافها لمواقع عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري في سوريا”.

وأضاف المتحدث باسم جيش العدو نقلاً عن سبوتنيك، “الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت الليلة أهداف عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني وللجيش السوري، تشمل مخازن ومقرات قيادة ومجمعات عسكرية بالإضافة إلى بطاريات أرض-جو. ويأتي ذلك ردا على زرع حقل العبوات الناسفة على حدود الجولان داخل الأراضي الإسرائيلية من قبل خلية عملت بتوجيه إيراني”.

وأضاف المتحدث باسم جيش العدو، “يحمل جيش الدفاع ( النظام السوري ) مسؤولية أي عمل ينطلق من أراضيه، وسيواصل التحرك وفق الحاجة لضرب التموضع الإيراني في سوريا الذي يشكل خطرا على الاستقرار الإقليمي”.

وتابعت سبوتنيك بأن الجيش السوري قال :”وسائط الدفاع الجوي، تصدت لقصف إسرائيلي في سماء منطقة دمشق”.

فيما كشف مصدر عسكري سوري، أن “العدو الصهيوني قام بعدوان جوي من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية، وقد تصدت له وسائط دفاعاتنا الجوية وأسقطت عددا من الصواريخ”.

وأوضح المصدر العسكري السوري، أن “العدوان أسفر عن استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح جندي، ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وقالت سبوتنيك : كان آخر هجوم عسكري إسرائيلي استهدف العاصمة السورية في 31 أغسطس/آب الماضي، حيث أطلقت طائرات إسرائيلية عددا من الصواريخ باتجاه مواقع عسكرية سورية في ريف دمشق الجنوبي، انطلاقا من سماء الجولان المحتل، ما أدى إلى مقتل عسكريين اثنين وجرح 7 آخرين.

بينما كان آخر عدوان إسرائيلي على الجمهورية العربية السورية، يوم الخميس 9 أكتوبر/تشرين الأول، حيث استهدف مواقع عسكرية تابعة للجيش، في محيط مدينة “السفيرة” شرقي محافظة حلب.