حلب بدأت بإرسال المساعدات للمنكوبين من الحرائق الأخيرة .. بوركتِ يا حلب

دمشق – حلب – السلطة الرابعة

في عواجلها المتلاحقة أكدت الوكالة العربية السورية للأنباء – سانا – أن رئاسة مجلس الوزراء طلبت من جميع الوزارات والجهات التابعة لها والاتحادات والمنظمات الشعبية والفعاليات الاقتصادية والمجتمعية التي ترغب تقديم مساعدات للأهالي المتضررين نتيجة الحرائق في أرياف اللاذقية وطرطوس وحمص، حصر تسليم تلك المساعدات للمحافظين ليصار إلى توزيعها بما يضمن وصولها للمستحقين.

من جانب آخر وتنفيذا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء، وفي إطار الاجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لمساعدة المتضررين من الحرائق التي طالت اراضيهم وممتلكاتهم وللتخفيف من معاناتهم والخسائر والاضرار التي لحقت بهم.

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم عن فتح حساب جاري لدى #المصرف التجاري السوري بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة السورية تحت مسمى / مساعدات متضرري الحرائق / لاستقبال التبرعات المالية لمن يرغب من المؤسسات والشركات والافراد وأصحاب الفعاليات الاقتصادية بتقديمها للمتضررين عبر لجنة تم تشكليها لهذه الغاية.

وفيما يلي رقم الحساب  01166104728011

وكانت العديد من الجهات في محافظات مختلفة قد أبدت استعدادها لتقديم التبرعات والمساعدات الإنسانية للمواطنين المنكوبين في حمص وطرطوس واللاذقية، حتى أن بعض المحافظات أعلنت عن حملات بدأت بإقامتها من أجل تنظيم تلقي هذه المساعدات. ففي حين أطلقت غرفة تجارة حلب حملة ( بادر ) قامت الجمعية الحرفية للصاغة في حلب أيضاً بإطلاق مبادرة تحت اسم ( نبض الفؤاد ) وذلك من أجل المبادرة إلى تقديم المساعدات للمواطنين الذين نُكبوا في الحرائق الأخيرة.

وإلى ذلك أوردت وكالة سانا أن محافظة حلب سيّرت اليوم قافلة مساعدات إغاثية إلى محافظتي اللاذقية وطرطوس المتضررتين جراء الحرائق تحمل مواد غذائية وحرامات وألبسة ومواد طبية وذلك بالتعاون بين مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ومبادرة أهالي حلب.

وأوضح حسام قره جللي معاون مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بحلب في تصريح لمراسل سانا أنه يتم العمل على نقل المواد الإغاثية بشكل متواتر منذ ليل أمس إلى البلدات المتضررة من الحرائق في طرطوس واللاذقية حيث تم تسيير شاحنات تحمل مستلزمات طبية وألبسة ومواد غذائية للأهالي المتضررين والذين فقدوا منازلهم أو اضطروا إلى مغادرتها.

بدوره بين المهندس طريف عطورة رئيس مجلس إدارة مبادرة أهالي حلب أنه وضمن الحملة التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لمساعدة الأهالي المتضررين من حرائق الغابات في محافظتي اللاذقية وطرطوس شاركت المبادرة بإرسال شاحنات محملة بالمساعدات الغذائية والإغاثية والمواد الطبية للأهالي بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية للتخفيف من الأضرار التي لحقت بالمواطنين ومساعدتهم.

بوركتِ يا حلب .

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

92 − = 90