جديد 4E

نبض الشعب .. النائب عبدو موصلي يطالب برفد دوائر حماية المستهلك بعناصر وكوادر وآليات إضافية

السلطة الرابعة – حلب – فؤاد العجيلي :

عبر اتصال هاتفي مع السلطة الرابعة أوضح عضو مجلس الشعب عن مدينة حلب عبدو موصلي أنه تقدم خلال جلسة مجلس الشعب اليوم الأحد بحضور وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي بمداخلة هذا نصها :

السيد رئيس المجلس ..

زملائي وزميلاتي أعضاء المجلس .

من خلال هذه الجلسة التي تعقد بحضور السيد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي لابد لنا أن نقف قليلاً عند الوضع المعيشي للأخوة المواطنين ، ونتوجه بالشكر للجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل تأمين متطلبات المعيشية اليومية من خلال مؤسساتها المختلفة .

ولكن نتساءل :

–  لماذا لايتم رفد دوائر حماية المستهلك بعناصر وكوادر جديدة ومؤهلة للقيام بدور أوسع في مجال الرقابة على الأسواق والأفران ومحطات الوقود ..؟؟

– كما نأمل أن تكون هنالك تخصصات في عمليات الرقابة وخاصة في الأسواق / مواد غذائية – منتجات حرفية – ألبسة – مستلزمات وأوائل منزلية وأدوات كهربائية – صياغة ومجوهرات …. إلى آخر ما هنالك من تخصصات / وهنا نؤكد أننا ومن خلال منظماتنا وهيئاتنا المهنية مستعدون للتعاون في تأهيل تلك الكوادر .

– رفد مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بآليات للقيام بدورها مع ضرورة استثناء تلك الآليات من تخفيض استهلاك المحروقات نظراً لطبيعة العمل .

– تشميل كافة العاملين في المخابز والمطاحن بالوجبة الغذائية .

– فتح سقف الحوافز الإنتاجية للعاملين في المخابز .