جديد 4E

الرئيس الأسد يمدّد خدمة السفير السوري في موسكو رياض حداد لعامٍ آخر

السلطة الرابعة – خاص

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد مرسوماً جمهورياً قضى بتمديد خدمة السفير الدكتور ( رياض محمد حداد ) سفير الجمهورية العربية السورية لدى روسيا الاتحادية لمدة سنة اعتباراً من إتمامه سن السابعة والستين.

وحدد المرسوم / 184 / تاريخ 27 / 7 / 2020م أن التمديد يبدأ من تاريخ 20 / 8 / 2020م ولغاية 19 / 8 / 2021 م.

وكان السيد رئيس الجمهورية قد أصدر مرسوماً في عام 2019 تمّ بموجبه تمديد خدمة الدكتور حداد لمدة سنة اعتباراً من تاريخ 20 / 8 / 2019 / ولغاية 19 / 8 / 2020 /

يُشار إلى أن اللواء الدكتور رياض حداد قد تسلّم العديد من المناصب القيادية في الجيش العربي السوري، وآخرها مديراً للإدارة السياسية، ثم عيّن سفيراً للجمهورية العربية السورية في موسكو منذ عام 2011 .

واعتبر الدكتور رياض في تصريحات عديدة له أن تاريخ العلاقات الثنائية السورية الروسية مشرّف وحافل بالصور النابضة بكل مقومات السيادة والكرامة، مشيرا إلى أن التعاون الثنائي في مواجهة الإرهاب التكفيري خير شاهد على ذلك.

ونوه السفير حداد غير مرة بجهود روسيا في مكافحة الإرهاب والتصدي له في سورية معتبراً أن الأصدقاء الروس امتزجت دماؤهم بدماء رجال الجيش العربي السوري فوق الأرض السورية دفاعا عن القيم العليا للإنسانية في مواجهة الإرهاب وسيبقى الشعب السوري وفيا لهذه الدماء الطاهرة وممتنا لروسيا الاتحادية شعبا وجيشا وحكومة”.

الجدير ذكره أن الدكتور حداد التقى في 18 أيلول الجاري مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف حيث استعرض معه في موسكو بشكلٍ مفصل الآراء حول تطورات الاوضاع في سورية وحولها.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية نشر على موقعها الرسمي أن بوغدانوف وحداد ناقشا أيضا خلال اللقاء الخطوات الملموسة ضمن أطر مواصلة التطوير المستمر للتعاون الروسي السوري متعدد الأوجه.