السواح : الاحتياط واجب كي لا يتكرر في تركيا ما حدث في لبنان

دمشق – السلطة الرابعة

كتب الصناعي السوري محمد السواح على صفحته بعنوان : الاحتياط واجب

وقال:

منذ أكثر من ثلاث سنوات كنا نحذر بأن هنالك مشكلة اقتصادية ستحل على الاقتصاد اللبناني وعلى ودائع السوريين واستثماراتهم وعقاراتهم في لبنان. وكان يُنظر لهذه التحذيرات وكأنها ضرب من التبصير.

علماً أن هذه التحذيرات تستند إلى تقارير دورية للاقتصاديين الأحرار في لبنان الخارجين عن هيمنة الاعلام الموجه وخارج لبنان، ووكالات التصنيف الائتماني والمؤسسات المالية العالمية ، وتستند أيضاً على  الوضع الاقتصادي على أرض الواقع في لبنان وكان الأمر في غاية الوضوح للمتابعين .

والمشهد يتكرر اليوم في تركيا على الرغم من التصريحات المتفائلة من فريق حكومتهم الاقتصادي والذي لابد من أن يكون كذلك على الرغم من ظهور أعراض الأزمة.

حيث أن جميع التقارير العالمية الصادرة عن وكالات التصنيف الائتماني والاقتصاديين الأحرار في تركيا الخارجين عن هيمنة الاعلام الموجه والوضع الاقتصادي على أرض الواقع في تركيا ينذر بوجوب أخذ الاحتياط لما هو قادم على الودائع و الاستثمارات و العقارات في هذا البلد .

فالاحتياط واجب لكي لا يتكرر في تركيا ما حدث في لبنان.

والنصيحة أن يحتاط الجميع لما هو قادم لهذا الاقتصاد الذي بدأت عوارض الأزمة تظهر عليه من خلال : انخفاض كبير لسعر صرف الليرة التركية و صعوبة سحب الكاش من المصارف والبنوك و ظهور سوق سوداء للعملات.

وهذه الأعراض المعروفة جداً للمتابعين تنذر بأن هنالك أزمة اقتصادية تلوح بالأفق فمن الكياسة والفطنة أن يتحوط المرء “والله أعلم وغالب على أمره”.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 + 4 =