جديد 4E

أول قائمة لمرشحي تجارة حلب .. شخصيات قديمة وجديدة .. وتساؤلات مشروعة ..؟

السلطة الرابعة  – فؤاد العجيلي :

مع بدء العد التنازلي لانتخابات غرفة تجارة حلب تم تشكيل أول قائمة لمرشحي الغرفة والتي تضم 12 مرشحاً بينهم رئيس سابق للغرفة ” محمد صالح الملاح ” وعضوين من المجلس السابق ” عبد الله بادنجكي وسالم ميرة ” فيما دخل على الخط ” 9 ” مرشحين جدد يمثلون فعاليات مختلفة منهم أسماء معروفة ولها حضور اجتماعي واقتصادي خلال السنوات الماضية ” نائل قرنوب وسامر نواي ” إلى جانب شخصيات أخرى في مجال المال والأعمال .

ولكن يبقى السؤال الذي يطرح نفسه بقوة على المرشحين المجددين ” القدامي ” ماذا قدمتم لحلب وأبنائها خلال فترة وجودكم الماضية ، هل كانت لكم مساهمات في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن حلب وأبنائها خلال سنوات الحرب الظالمة ..؟

أما بالنسبة للمرشحين الجدد ما هو دوركم الاجتماعي والاقتصادي خلال السنوات الماضية ..؟

وما نود الإشارة إليه أن حلب التي مضى على تأسيس غرفة التجارة فيها أكثر من 135 عاماً تستحق أن يضم مجلس إدارتها شخصيات لها تاريخ في المجال الاقتصادي ولها حضور اجتماعي، إضافة إلى امتلاكها شهادات علمية ” محلية ” ومهارات لغوية من أجل مواكبة الحراك الاقتصادي العالمي، وهنا أركز على الشهادات العلمية المحلية ” يعني شهادات من الجامعات والمدارس السورية وليس شهادات من أوربا الشرقية وغيرها من الدول ..” وعلى كل حال يبقى القرار لكم أنتم أيها الأخوة التجار والذي سينعكس من خلال صناديق الاقتراع .. ونأمل أن يكون ذلك القرار يليق بعراقة حلب الشهباء .. ولنا متابعة ..