جديد 4E

الموت يُغيب ( سيدتي الجميلة ) وفاة الفنانة المصرية شويكار عن عمر يناهز 82 عاماً

السلطة الرابعة – وكالات

غيب الموت أمس الجمعة الفنانة المصرية شويكار عن عمر ناهز 82 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

الراحلة التي نعتها نقابة المهن التمثيلية في مصر خلدت اسمها في مجال الفن بأعمال مسرحية وسينمائية وتلفزيونية مهمة وكانت علامة مميزة في السينما المصرية.

وقال بلال أحمد من وكالة سانا أن الفنانة الراحلة شكّلت مع زوجها الفنان الراحل فؤاد المهندس أبرز الثنائيات في تاريخ السينما والمسرح المصري إضافة إلى أعمال تلفزيونية بارزة.

وأضاف : الفنانة الراحلة شويكار من مواليد الاسكندرية عام 1938 واكتشفت كممثلة للمسرح في نادي سبورتنغ بالإسكندرية حيث قدمت العديد من الأدوار التراجيدية ثم اكتشفها للسينما المخرج فطين عبد الوهاب ولها ما يقارب الأربعين فيلما سينمائياً منها مطاردة غرامية ودنيا البنات وجبان في الحب والمجانين في نعيم وشباب يرقص فوق النار ومن المسرحيات السكرتير الفني وسيدتي الجميلة ومن المسلسلات ترويض الشرسة وهوانم غاردن سيتي وامرأة من زمن الحب.

من جهتها وكالة سبوتنيك قالت :

كشف نقيب الممثلين المصريين، الدكتور أشرف زكي، يوم أمس الجمعة، عن تفاصيل جنازة الفنانة شويكار .

وبحسب صحيفة “الوطن” المصرية، أعلن أشرف زكي عن أن جنازة الراحلة ستكون عقب صلاة الظهر، اليوم السبت، على أن يكون الدفن بمقابر أسرتها في مدينة 6 أكتوبر.

وأوصت شويكار في آخر لقاء إعلامي معها، في شهر يناير/ كانون الثاني، بتوجيه المساعدات المقدمة لها بعد تعرضها لوعكة صحية للناس الفقيرة، وعلاج المرضى وتوفير الأدوية والتبرع للمستشفيات وكبار السن، موضحة أن “هذه الناس هم أشد الحاجة للمساعدة”. وكانت شويكار مرت، بداية العام الحالي، بأزمة صحية، تتمثل في مشاكل في الحوض أثرت على حركتها وتعالجت منها وسافرت إلى الخارج للعلاج.

ونعت نقابة الممثلين المصريين، يوم الجمعة، الفنانة المصرية، شويكار.

وكتب عزوز عادل سكرتير النقابة عبر موقع “فيسيوك” للتواصل الاجتماعي: “البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنانة الكبيرة شويكار، رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان”.

وشكلت شويكار مع زوجها الفنان الراحل فؤاد المهندس واحدة من أنجح “الثنائيات الفنية” في السينما المصرية وعلى خشبة المسرح، ومن أشهر أفلامهما “سفاح النساء” و”أخطر رجل في العالم” و”إجازة غرام”، كما تألقا في مسرحيات “أنا فين وانتي فين” و”سيدتي الجميلة”.

وكان آخر أفلام شويكار “كلمني شكرا” من إنتاج عام 2010، وهو من إخراج خالد يوسف، ومن بطولة عمرو عبد الجليل وحورية فرغلي.

بعد وفاتها.. معلومات لا تعرفها عن شويكار

تحت هذا العنوان أوردت جريدة ( أخبار اليوم ) المصرية في عددها الصادر يوم أمس الجمعة، 14 أغسطس / آب 2020 / بأن الفنانة القديرة شويكار توفيت منذ قليل، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 81 عاما، وتعرض “بوابة أخبار اليوم” بعض المعلومات عنها في السطور التالية:

– اسمها الحقيقي شويكار إبراهيم طوب صقال

– ولدت بالأسكندرية في 24 نوفمبر 1938، لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية.

– تم اكتشافها في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية

– اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

– تزوجت شويكار من المحاسب «حسن نافع»، وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما واحدا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية

– انفصلا بعد ذلك، وتزوجت بعده من مدحت يوسف.. تبعاً لأخبار اليوم.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 + 2 =