جديد 4E

رغم صعوبة التعاطي معه .. تطبيق المحمول للتجاري السوري توقفه إدارة غوغل بلاي

السلطة الرابعة – علي محمود جديد

قال المصرف التجاري السوري في صفحته على الفيسبوك : إنّ إدارة متجر غوغل بلاي أوقفت تطبيق المحمول الخاص بالمصرف، لأسبابٍ قال المصرف بأنه لم يتم إبلاغه عنها.

ورجّح البنك التجاري بأن هذا الإجراء مرتبط – على الأغلب – بالعقوبات الجائرة المفروضة على الجمهورية العربية السورية ومؤسساتها العامة.

وأوضح المصرف بأن عملية تحميل التطبيق تبقى – بكافة الأحوال – متاحة للمتعاملين عبر رابط التحميل المباشر التالي من موقع المصرف التجاري السوري:

https://cbs-bank.sy/CBS.apk

ردود الأفعال

ولكن وعلى الرغم من لطف البنك التجاري السوري الظاهر على الفيسبوك، فإن الوضع يختلف – على ما يبدو – على الأرض، فقد أبدى العديد من المتعاملين عبر تعليقاتهم على هذا النبأ الكثير من الامتعاض والاحتجاجات على سوء المعاملة التي يواجهونها في هذا المجال.

أول المحتجين كان الزميل جمال ظريفة من الوكالة العربية السورية للأنباء، حيث قال في تعليقه :

 أفرع التجاري في دمشق لم تسمع بهذا الاختراع الرهيب وانتم لا تجيبون على الصفحة ..نرجو قرن القول بالفعل ..نريد التفعيل لكن ليس من مجيب.

وأعقب الزميل جمال تعليق آخر باسم السيدة ( نور أم غيث ) قالت فيه : حملت التطبيق ولم أستطع ربطه مع حساب البطاقة، فهو يحتاج إلى رقم موبايل كي يرسلوا لنا رمز التفعيل عن طريق الموبايل ولكن لم نستطع ذلك، وراجعنا المصرف فقالوا لنا بأنه يحتاج إلى شهر حتى يمكن تفعيله .. !

أما السيد هادي مصطفى ( Hadi N Mustafa ) فقال : فروع التجاري باللاذقية كلهم اتاهم التعميم، ولكن ولا فرع يقوم بتفعيل الخدمة بحجة أن هذه الخدمة لم تُفعّل بعد وكل فرع يقوم بتحويلك إلى فرع ثاني.

أما السيدة منى ( Mona Izhaq ) فقالت : أنا حمّلت التطبيق ولكن دون فائدة إذ لم يفتح، وراجعت احد الافرع قالوا لي إنه لم يعمل بعد .. والدفع الالكتروني كذلك لا يعمل، ولا أحد يستفيد منه إلا من يمتلك بطاقة صراف، حاولنا الحصول على بطاقة صراف فقالوا لنا حالياً غير ممكن ( زبطوا أموركن .. وبعدا عملو دعايات للبرنامج )

أما السيدة فاطمة ( Fatima Z H ) تساءلت عن السبب الذي لا يفتح معها التطبيق على الحاسب، وقالت : جربت الرابط الجديد للبرنامج دون فائدة وتظهر لي رسالة تقول ( غلط بكلمه السر ) وتتساءل : ممكن يكون قفل ..؟

ما بدا وكأنه أحد العاملين في المصرف التجاري السوري، السيد ( غسان غنام ) قال في تعليقه : بالتوفيق والازدهار انشاء الله رغم انوفهم وهمة كادرنا الكريم احلى شباب رغم كل الصعوبات عم نشتغل ونقدم افضل خدمات.

طبعاً دون أن يوضح الأخ غسان ما هي تلك الخدمات بعد تلك التعليقات المهملة ودون أي إجابات .. !

أما الأخ ( أبو علي ) فقال إنه راح إلى مصرف درعا فقالوا لم يأتِ أي شيء بخصوص الخدمات الالكترونية ، ولم يقبلوا منحه اسم مستخدم.

وتعليقات أخرى تتحدث عن عدم وصول أي شيء بهذا الخصوص إلى بعض الفروع، والبعض يقول إن فاتورة الهاتف استجابت ودفعت عبر التطبيق أما فاتورة الكهرباء فلم تستجب، فيما راجع آخرون بعض الفروع وقالوا إن أحداً لم يفدهم بشيء، وبخصوص التطبيق قالوا لهم : سجلوا على الموقع .. فسجلوا – كما يقولون – ولكن بلا فائدة، في حين راجع البعض فروع للمصرف التجاري ولم يكن عند أحد فيها أي علم .. ! وقال آخرون أنهم راجعوا أكثر من فرع في دمشق فأفادوا بأن الخدمة غير مفعلة بعد .. !!

وماذا بعد ..؟

نحن نتمنى كل الخير والنجاح والصمود للمصرف التجاري السوري .. ولكن ما الحكاية ..؟ ولماذا لا تجيبوا على التساؤلات ..؟ تقتحمون عالم التواصل الاجتماعي بلا تواصل ولا تفاعل .. وإن كانت الأمور ستبقى هكذا فالغوا الصفحة على الأقل .. !

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

24 − 16 =