جديد 4E

للشباب والبنات: كيف تجعل يومك أكثر بهجة وسعادة بالعيد في ظل الكورونا…

خلال فترة العيد تبحث الشابّات والشباب عن طرق للاستمتاع بالعيد، ويتناول الكثير منهم الحديث عن ترتيباته قبل قدومه للاستمتاع بعيد الأضحى، والإحساس ببهجة وسعادة العيد بالمنزل في ظل الكورونا، ومنع الخروج والتجمّعات في بعض البلدان.
يمكنك فعل بعض الأشياء المسلية في العيد وأنت في المنزل خصوصاً أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي يتسبّب في عدم الاستمتاع بالوقت خارج المنزل أو الحصول على فرصة لزيارة الأصدقاء والعائلة أو الذهاب إلى رحلات يومية، ولهذا يبقى الحلّ هو المرح خلال أيام العيد في المنزل، هناك بعض الأنشطة الممكن القيام بها أثناء قضاء العيد في المنزل، والتي تجلب للشخص بعض السعادة والمرح، من ضمن هذه الأنشطة ما يلي:

-أنشطة العيد:

1-إجراء بعض الاتصالات الهاتفية بالأهل والأقارب والأحباب، وذلك لتهنئتهم بالعيد.
2-التحدّث مع الأصدقاء والأحبّاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
3-مشاهدة مسلسل أو فيلم جديد، أو مشاهدة بعض الفيديوهات المسلّية عبر الإنترنت.
4-ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة مع أفراد الأسرة بشكل جماعي.
5-قم بشراء بعض الألعاب المسلّية كالكوتشينة والمونوبولي والطاولة، واستمتع بها مع أفراد عائلتك لتسلية وقتك بالّلعب معهم والضحك.

6-تهيئة كافة أنحاء المنزل ببعض الزينة، ووضع الزخارف الملوّنة على جدران البيت، ويمكن كتابة بعض عبارات التهنئة بالعيد على الأوراق الملوّنة وقصّها.
7-تنظيم بعض المسابقات مع أفراد الأسرة بعيداً عن الهواتف والشاشات التلفزيونية، حيث يمكن إغلاقهم، وقضاء بعض الوقت في الّلعب مع الأبناء أو الأخوات.
8-إعداد بعض الأكلات المفضّلة، أو تحضير أكلات جديدة لتجربتها مع أفراد الأسرة.
9-إعاده ترتيب الغرفة بطريقة مختلفة كنوع من التغيير وإعادة الإحساس إلى المكان وكسر الشعور بالملل من الغرفة، ويمكنك أيضاً أن تغيّر أماكن الديكور وهكذا تستطيع تسلية الوقت.

عطلة العيد فرصة رائعة لكي تعطي لجسمك وشعرك وبشرتك العناية الكاملة لتحظى بانتعاش ليس له مثيل، ولكن من الأفضل استخدام الماسكات الطبيعية، لأنها ليست مضرّة مثل التي تحتوي على مواد كيميائية.
يمكنك صنع بعض الكيكات أو الحلويات الشرقية أو الغربية التي تقدمينها إلى عائلتك، وتكون خفيفة وطعمها لذيذاً مع مأكولات العيد.