خلطات منزلية للشعر المجعّد…

صاحبات الشعر المجعّد، غالباً ما يعانين من الخصلات الفاقدة الحيوية، وبالتالي من عدم تناسق التموّجات ما يجعل الإطلالة على المحكّ. فحتى وإن اعتنت السيدة أو الشابّة بملابسها ومكياجها، لن تحصل على إطلالة متكاملة إذا كان شعرها المجعّد غير صحيّ. مشكلة الشعر المجعّد التي يمكن اختصارها بخصلات غير متناسقة، سببها الأساسي فقدان الشعر الرطوبة والفيتامينات اللازمة.
في هذه الحال، غالباً ما تلجأ صاحبات الشعر المجعّد إلى استخدام رغوة الشعر للحصول على خصلات متناسقة، إنما المشكلة تكمن في أنّ هذه المستحضرات نفسها غنيّة بالكحول، ما يفاقم مشكلة الشعر المجعّد.

خلطات منزلية شهلة التحضير، تعيد للشعر المجعّد ليونته ولمعانه وبالتالي تضمن الحصول على تموّجات صحية:

  1. خلطة المايونيز:

كما سبق أن قلنا، الشعر المجعّد يعاني من فقدان الرطوبة وبالتالي فإنه يحتاج إلى مكونات، تعيد إليه هذه الرطوبة. لعلّ التفكير في وضع المايونيز على الشعر، يُعتبر للبعض أمراً مقزّزاً. إنما إذا علمت ما يخبّئه المايونيز من فوائد لشعرك، ستعيدين التفكير بموقفك السلبيّ منه. في وعاء نظيف، ضعي ملعقتين إلى ثلاث من المايونيز مع ثلاث قطرات من زيت جوز الهند وزيت الخروع وبيضة. امزجي الخليط جيداً. طبّقيه على الشعر. واتركيه مدة نصف ساعة إلى 45 دقيقة قبل غسله بالماء البارد أولاً وبالشامبو العادي.

  • خلطة جوز الهند:

يشتهر حليب (لبن) جوز الهند بمزاياه الكثيرة وفوائده للشعر. يمكن الحصول على لبن جوز الهند بسهولة في محلات السوبرماركت. في وعاء نظيف، حضّري خليطاً من 200 ملليلتر من لبن جوز الهند مع اللبن الطبيعي. أضيفي إليهما ملعقة طعام من جيل الألوفيرا و3 قطرت من زيت اللوز. اتركي القناع على شعرك ما لا يقل عن 45 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد أولاً، ثمّ الماء الفاتر.
يعمل هذا القناع على ترطيب الشعر المجعّد وتغذيته بالعمق فيعيد إليه حيويته وليونته.

  • خلطة زبدة الشيّا:

كما سبق أن قلنا، الشعر المجعّد التالف، يحتاج إلى مكونات منزلية تعيد إليه رطوبته بالعمق. ولكي تحصلي على نتائج سريعة، فمن الطبيعي اختيار مكونات دسمة قادرة على التغلغل في الشعر. لتغذية الشعر المجعّد اخترنا لك زبدة الشيّا الخام. في وعاء نظيف، امزجي قطعة من هذه الزبدة، مع بضع قطرات من زيت اكليل الجبل وزيت الزيتون.
دلّكي فروة رأسك جيداً، لدى وضع هذا القناع ليتغلغل إلى ألياف الشعر. ولزيادة الفاعلية، يمكنكِ لف الشعر بمنشفة، أو بتغطيته بقبعة الاستحمام. اتركيه على شعرك مدة لا تقل عن ساعة، قبل أن تغسليه وتلاحظي الفرق من المرة الاولى.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 5 = 1