جديد 4E

بيتر اير لاين .. شركة طيران قادمة إلى سوق النقل الجوي في سورية .. على متنها سيدة .. وبرأسمال نصف مليار ليرة

خاص – السلطة الرابعة:

في خطوةٍ تفاؤليّة بدت وكأن الانفراج لم يعد بعيداً، نجح السيد ( مارك خليل عبيد ) والسيدة كندة ربيع حلال بترخيص شركة طيران جديدة تتخذ من دمشق مقراً لها، وحظيت هذه الشركة بمصادقة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مؤخرا على النظام الأساسي لها، والذي أظهر أنها ستتخذ من “بيتر اير لاين” اسماً لها، تحت مظلة قانون الشركات السوري ولتكون من الشركات المحدودة المسؤولية التي تنوي الدخول في قطاع خدمات النقل الجوي.

ونص النظام الأساسي للشركة – يحتفظ موقع السلطة الرابعة على نسخة منه – أن غايتها هو القيام بكافة الأعمال والخدمات التي تتعلق بالنقل الجوي للركاب من والى الجمهورية العربية السورية.

 كما يحق لها امتلاك وشراء وإيجار واستثمار الطائرات وتقديم الخدمات الاستشارية وتنظيم الرحلات الجوية وخدماتها والخدمات الأرضية وأخذ الوكالات عن شركات الطيران وفتح فروع داخل وخارج سورية وفق القوانين والأنظمة النافذة المعمول بها أصولا.

 كما نص النظام الأساسي على أن رأسمال الشركة يبلغ 500 مليون ليرة سورية موزع على ألف حصة قيمة كل منها 500 ألف ليرة، يملكها المؤسسان السيد مارك عبيد بن خليل بنسبة (95%) والسيدة كنده حلال بنت ربيع بنسبة (5%).

النظام الأساسي أعطى “بيتر اير لاين” الحق بأن تؤسس فروعا لها في جميع المحافظات السورية وفي الخارج أيضاً، أما مدتها فغير محددة.

والسيد مارك هو من يدير الشركة في الدورة الأولى لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد.